القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت الزيتون التي ربما لا تعرفها

زيت الزيتون
إن لزيت الزيتون العديد من الفوائد العظيمة , ولهذا السبب قررنا كتابة موضوع خاص بزيت الزيتون , وفائدته للصحة.

زيت الزيتون :-

هو زيت يستخرج من حبات الزيتون , وله فوائد عديدة سوف نذكرها في هذا الموضوع.

فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون

 1- تخفيف وتقليل الوزن

فقد اثبتت الدراسات ان من يتناول كمية مناسبة من زيت الزيتون يومياً , يكون اكثر قدرة على حرق الدهون من الذي لا يتناول زيت الزيتون على الإطلاق , فتناول كمية مناسبة من هذا الزيت يعزز قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل اكبر بكثير.
لذلك ينصح من يريد أن ينقص وزنه بألا يبتعد عن هذا الزيت , ويتناوله , ولكن بإعتدال.!

2- غني بالدهون المفيدة

فهذه من أهم المميزات التي تميز زيت الزيتون , فهو يحتوي على كمية كبيرة من الدهون المفيدة , وهذه الدهون ليست كالدهون المهدرجة او المشبعة , فهي – إذا ما تم تناولها بكمية مناسبة – فإنها تساعد على فقد الجسم الدهون المختزنة , كما انها لا تضر الجسم كما تفعل الدهون المضرة.

3- غني بالأوميجا 3

زيت الزيتون , وبذرة الكتان من أغنى المصادر بالأوميجا 3 , لذلك فهو يعتبر من أكثر الزيوت فائدة على الإطلاق , فالأوميجا 3 تساعد في زيادة عمليات الأيض بالجسم , لهذا يجب الا يخلو من مائدتك.

4- لا يرفع الكوليستيرول مثل البقية

فأغلب الزيوت الأخرى تساهم في رفع نسبة الكوليستيرول بالجسم , اما هذا الزيت , فإنه ( وبكمية مناسة ) فإنه لا يرفع الكوليستيرول ,بل على العكس فهو يساعد في اخفاضها قليلاً . وربما لهذا السبب ينصح به الأطباء لإنقاص الوزن.

5- يقوي الكبد

أغلب العقارات والأدوية التي تعالج الكبد ,تحتوي على نسبة من زيت الزيتون , هذا لأنه يعتبر افضل الزيوت في تقوية ومعالجة الكبد , وينصح به الأطباء لمرضى الكبد.

6- يقي من العديد من الأمراض

فهو يقلل من نسبة الإصابة بإنسداد الشرايين – تصلبها – وأيضاً يقلل من نسبة الإصابة العديد من انواع السرطانات , فهو يعتبر من الزيوت الصحية جداً.

7- يقوي الشعر

ينصح العديد من الناس بوضع زيت الزيتون يومياً على الشعر , فهو يساعد بتقويته وجعله أنعم.


في الخاتمة :-

يفضل ان يتم تناول زيت الزيتون بدون أن يتم الطهي به , فبإمكانك وضعه على طعامك بعد ان تقوم بطهي الطعام , ولكن اهم شيء الا تقوم بالطهي بزيت الزيتون. لأن الطهي به يقلل من فوائده , ويجعله من الزيوت المضرة ويرفع الكوليستيرول .
حاول الإعتدال في تناوله , فلا إفراط ولا تفريط.

تعليقات