القائمة الرئيسية

الصفحات

أغذية طبيعية تساعد في تبييض الأسنان



يأمل أغلبنا بأن توصف ابتسامته بالهوليودية، التي تعتبر العنوان الأول لنجوم السينما العالميين، حتى أن الكثيرين يلجأون إلى استبدال أسنانهم الطبيعية بأخرى اصطناعية تمنح صاحبها الابتسامة المميزة.
لكن ثمة وسيلة تمكن الإنسان من الحصول على ابتسامة براقة بالأسنان الطبيعية .. وبواسطة مواد غذائية طبيعية أيضا.
من هذه المواد الطبيعية الفراولة التي تحتوي على حمض الماليك الذي يزيل الطبقة الملونة عن الأسنان، علاوة على أنها لذيذة ومفيدة للقلب.
وكذلك المكسرات وتحديدا اللوز المشبع بالبروتين والدهون الصحية، مما يجعل الأطباء ينصحون بتناول شئ منه قبل الغداء.
أما البصل الذي تنفر رائحته الكثيرين فينصح المختصون بتناوله لما يحمله من فوائد للأسنان، خاصة وأن بعد تناوله ينبغي تنظيف الأسنان الأمر الذي يجعل البصل عاملا مؤثرا ومساعدا للحصول على أسنان بيضاء.
وللتخلص من رائحة الفم المزعجة ينصح العلماء بتناول الكمثرى والتفاح، لقدرة هاتين الفاكهتين على الحد من إفراز البكتيريا التي تسبب رائحة الفم المزعجة، كما أنهما مفيدان للثة، تماما مثل الجبنة ومختلف أنواع الألبان الغنية بالكالسيوم مما يقوي الأسنان واللثة.
وينصح المختصون بالبروكولي فأنها لا تعلق بالأسنان وتعتبر بمثابة منظف طبيعي لها.

فيتامين (سي) يعد من المواد الطبيعية التي تساعد في عملية تبييض الأسنان، لذلك ينصح الأطباء بتناول كوب عصير يوميا فقط، إذ أن تناول كمية أكبر قد تضر بـ "أمينا" الأسنان.
وأخيرا ينصح المختصون بشرب الماء لما يوفره من رطوبة للفم كما أنه يُسهم بالتخلص من بقايا الأطعمة ويقلل من نسبة الحموضة في الفم التي تلحق الضرر بـ "أمينا" الأسنان".

تعليقات