القائمة الرئيسية

الصفحات

يمني يصبح رجل أعمال بسبب تسوله في السعودية!


 يتعاطف الكثير من الناس مع المتسولين ويشفقون عليهم، ويتسارعون لتقديم المساعدات والمعونات لهم، ولكن القصة التي سيتفاجأ منها الكثير هي قصة يمني احترف 'التسوُّل' في السعودية عشرة أعوام، متخليًّا عن مهنته الأصلية في النجارة ليتحول إلى رجل أعمال كبير!

حيث تداولت صحف ومواقع إخبارية في اليمن قصة اليمني المتسوّل السابق (محمد طاهر) الذي أنهى اغترابه بعودته إلى بلدته محافظة لحج - جنوبي اليمن- وقام بإهداء زوجته سيارة يابانية فارهة من ماركة 'لاند كروزر' موديل 2012، وقطعة أرض مكافأة على بقائها في انتظاره طوال فترة مكوثه في المملكة، قبل أن يتحوّل هو ذاته إلى رجل أعمالٍ كبير، وصاحب عقارات متنوعة بعد رحلة التسول التي امتدت من عام 2003، والتي استطاع خلالها جمع أموالٍ طائلة حصل عليها من احترافه التسوُّل في الأماكن المزدحمة بالرواد.

ووفقاً لموقع 'السندباد' اليمني فإن محمد طاهر غادر أسرته قاصداً مدينة جدة السعودية للعمل نجاراً، وخلال الأشهر الأولى من عمله اكتشف أنّ مهنة التسوُّل في المملكة ستدر عليه أموالاً أضعاف ما يمكن أن يجمعه من مهنة النجارة، فسارع إلى احتراف العمل 'السهل المربح' عشرة أعوام كاملة كانت كفيلة بتحويله إلى ثري كبير! ويشير الموقع بأنّ محمد طاهر بدأ استثماراته في المحافظة بإنشاء فندق ومجموعة من المحال التجارية.

الجدير بالذكر ذكرت دراسة حديثة رصدتها مكاتب مكافحة التسول، ومكاتب المتابعة الاجتماعية التابعة للشؤون الاجتماعية العام الماضي 18233 متسولاً.

تعليقات