القائمة الرئيسية

الصفحات

10 صور هي الاشهر من اربعينيات القرن الماضي

نقدم لكم اليوم مجموعة من الصور التي رصدت احداث عظيمة في اربعينيات القرن الماضي
 وحظيت هذه الصور بشعبية واهمية كبرى حول العالم
شاهد الصور وشاركنا برأيك:

The Most Iconic Photos Of The 1940s: Hitler in Paris, 1940
هتلر في باريس 


التقطت هذه الصورة  في ذروة الحرب العالمية الثانية وبعد اجتياح أدولف هتلر وقواته لـ باريس، هذه الصورة تظهر هتلر والمقربين اليه من قادة جيشية تنتابهم حالة من الغرور بعد نجاحهم في اجتياح باريس وقد أصبحت واحدة من الصور الأكثر شهرة  من ارشيف الحرب العالمية الثانية .

The Last Jew in Vinnitsa, 1941
آخر يهودي في فينيتسا 1941
 تم العثور على هذه الصورة القوية التي تصور قتل آخر يهودي في فينيتسا، أوكرانيا، 
تم العثور على هذه الصورة في البوم جندي وحدات القتل المتنقلة. اسم الصورة يأتي من التسمية في الجزء الخلفي من الصورة، وينقل بإيجاز ما حدث في فينيتسا التي كان يسكنها  28،000 من اليهود اوجميعهم قتلوا في تلك الفترة 


Warsaw Ghetto Uprising, 1943
 غيتو وارسو، 1943
التقطت هذه الصورة عام 1943، وهذه  واحدة من الصور الأكثر شهرة من ارشيف الحرب العالمية الثانية، كما أنها تصور الارهاب الذي كانت تقوده النازية في تلك الفترة . يظهر الصورة تدمير غيتو وارسو، التي كانت موطنا لآلاف المواطنين اليهود الهاربين من النظام النازي. على الرغم من أن الجزء الأكثر إثارة للمشاعر من الصورة هو الصبي الصغير خائفا في المقدمة مع رفع يديه .


 

D-Day, 1944


هذه الصورة التقطت من قبل روبرت كابا، والمصور يصور دموية الحرب العالمية الثانية . الصورة تبدو غير واضحة المعالم لكنها تظهر فوضى الحرب في تلك الفترة.

V-J Day, 1945

 هذه الصورة تصور التهليل والفرحة التي شاعت في جميع أنحاء أمريكا عندما تم الاعلان عن الهدنة في الحرب العالمية الثانية. خلافا للرأي الشائع، فإن الشخصان الظاهران في الصورة لك يكونوا عشاق؛فالجندي كان يقوم بتوزيع القبلات على النساء في تايمز سكوير - وكانت هذه الممرضة واحد منهن  فقط .

Raising a flag over the Reichstag, 1945
رفع العلم فوق الرايخستاغ 1945
 تصور هذه الصورة  القوات السوفيتية تقوم برفع علمها فوق مبنى الرايخستاغ الألماني، التقطت هذه الصورة من قبل Yevgeny Khaldei  خلال معركة برلين في 2 مايو 1945. تعتبر واحدة من الصور الأكثر شعبية وشهرة في  الحرب، كانت صورة شعبية جدا لأنها تظهر سيطرة السوفيات على  مبنى تاريخي هام في المانيا. بعد معركة طويلة ودامية داخل جدران هذا المبني.

 
Raising the Flag on Iwo Jima, 1945
رفع العلم على ايو جيما 1945
 هذه الصورة عن طريق جو روزنتال تظهر مشاة البحرية الامريكية يرفعون العلم الامريكي على قمة جبل Suribachi خلال معركة ايو جيما في الحرب العالمية الثانية .

 
Atomic Bomb in Hiroshima, 1945
القنبلة الذرية - هيروشيما عام 1945

 هذه الصورة المحزنة تصور انفجار قنبلة ذرية في 6 أغسطس من عام 1945 في مدينة هيروشيما، اليابان. هذه الصورة تظهر السحابة التي تكونت نتيجة الانفجار الذي ادى الى قتل وجرح ما يزيد عن  150,000 الف شخص.


The first computer, 1946
اول كمبيوتر ، 1946
هذه الصورة تظهر اول جهاز كمبيوتر الذي ظهر لاول مرة في فبراير 1946 حيث كان يتكون  هذا الجهاز من 18،000 اانبوبة  مفرغة، وكثير من الأسلاك و170،000 واط من الطاقة ويملأ غرفة مساحتها  1,500 قدم مربع.


Dalí Atomicus, 1948

Dalí Atomicus, 1948

 لقد التقطت هذه الصورة من قبل فيليب هالسمان الصورة غريبة لانها  في الواقع مزيج من الناس الذين يقفزون في الهواء  والماء  والقطط التي القيت في الهواء .شارك في التقاط هذه الصورة  28 شخص كل منهم له دور في رمي شيء معين في الهواء.