القائمة الرئيسية

الصفحات

لهذه الأسباب قلّل من تناول الخبز !

 
يتساءلون كيف يجب أن نأكل طعامنا من دون خبز؟ نحن لا نريد أن نمتنع عن تناول الخبز تمامًا لكن لا بد من التقليل منه للأسباب التالية:
1- لا يحتوي على قيم غذائية:
جميع أشكال الخبز من التوست والصمون وأرغفة الخبز, لا تحتوي على قيم غذائية تفيد الجسم, فعندما تشعر بالجوع يجب أن تسد هذا الجوع, ولكن في الوقت ذاته أنت بحاجة لطعام يحتوي على قيم غذائية ليضيف لجسمك الفائدة مثل البروتين والألياف, الخبز لا يفعل ذلك على الإطلاق.
2- يحتوي على مستوى عال من الصوديوم:
كما يعلم الجميع أن كل أشكال المخبوزات تحتوي على قدر كبير من الملح, وهذا من شأنه أن يرفع مستوى ضغط الدم في الجسم إضافة إلى رفعه نسبة تعرضك لأمراض القلب, لذلك يجب عليك التفكير في الموضوع أكثر.
3- يزيد من السمنة:
برغم أن النشويات تحتوي على قدر قليل من السعرات الحرارية, لكن عندما تتناول الخبز على الفطور والغداء والعشاء يضاف إليها الكعك والكيك وغيرها من المأكولات المصنوعة من النشاء فأنت في نهاية الأمر تحصل على قدر كبير من السعرات الحرارية والكاربوهيدرات.
4- لا يسد الجوع بشكل فعال:
عندما يخير الجميع بين الخبز الأبيض والخبز الأسمر, يختارون الأبيض لأن مذاقه أفضل, ما يجب أن تعرفه عن الخبز الأبيض أنه طعام أجوف, أي إن حجمه كبير ويملأ المعدة لكنه فارغ من الداخل لذا لن تحصل على قيم غذائية, ننصحك بالخبز الأسمر فهو أفضل من الخبز الأبيض.