القائمة الرئيسية

الصفحات

وكالة فيدرالية أمريكية مازالت تستعمل الأقراص المرنة !


قد يصعب تصديق أن وكالة حكومية أمريكية مازالت تعتمد على وسائل تقنية متجاوزة منذ زمن طويل كـ (الأقراص المرنة) و التي لم نعد نراها إلا نادرا, لكن هذا الأمر حقيقي حيث نقل موقع gawker أن وكالة فدرالية أمريكية مازالت تستعمل هذه الوسيلة الإلكترونية العتيقة في عملها.
موقع gawker الذي نقل هذا الخبر الغريب للكثيرين يتحدث عن كون (مكتب السجل الفدرالي) وهو وكالة حكومية فدرالية أمريكية مازال يعتمد على الأقراص المرنة في عمله الذي يتعلق بنشر السجل الفدرالي و قانون اللوائح الفيدرالية وهو أمر شبيه بعمل (الجريدة الرسمية) في بعض الدول حيث يتم نشر القوانين الجديدة وما إلى ذالك.
السجل الفدرالي الذي تعده هذه الوكالة يتم طبعه في (مكتب الطبع الخاص بالحكومة الأمريكية) ومن أجل نقل الوثائق المتعلقة بهذا العمل يتم الإعتماد على أقراص مرنة 3.5 بوصة بالإضافة إلى وسائل أخرى كالأقراص البصرية CD-ROM أو كذالك وسائل أحدث كفلاشات USB أو بطاقات SD.
السبب الرئيسي في أن هذه الوكالة الفدرالية مازالت تعتمد على هذه الطريقة هو صعوبة إقامة نظام معلوماتي مؤمن بدرجة كبيرة مما ..سيتطلب ميزانية ضخمة, كما أن إمكانية قرصنة البيانات شبه مستحيلة