أي شخص لديه سيارة البوجاتي فيرون على قائمة الهدايا خلال موسم الأعياد،
يجب عليه أن يعلم أنه لم يبق فقط سوى 50 نسخة فقط من السيارة الخارقة التي
يبلغ سعرها عدة ملايين دولار.
ومع نهاية انتاج هذا النوع ، سوف تنتهي حقبة مميزة في تاريخ عالم المحركات..
البوجاتي فايرون هي سيارة رياضية ذات محرك في المنتصف التي تنتجها
مجموعة فولكسفاجن الفرعية (Volkswagen AG) (VWAG) وتم عرض سيارات بوجاتي في
بداية عام 2005. وهي حاليا تعد أسرع السيارات إنتجت في العالم. وهي أيضا
تعد أكثر سيارة تكلفة إنتاج متاحة بسعر 1.1 مليون يورو. لديها قدرة على
تحقيق أعلى ثاني معدل سرعة بين السيارات، فيما بين SSC Ultimate Aero TT.
وهي مدعومه بقوة محرك نجمي بشكل W16 و736 كيلووات (1,001 PS/987 hp)،
ولديها قدرة على تحقيق سرعة أعلى في المتوسط من 408.47 كم / ساعة (253.81
ميلا في الساعة).
الإنتاج الكامل للسياره تم التوصل إليه في أيلول / سبتمبر 2005 وقد بنيت
يدويا في مصنع فولكسفاجن بالقرب من المقر السابق لبوجاتي في شاتو سان جان
في Molsheim (الألزاس، فرنسا).
واختير اسم سائق السباقات الفرنسية Pierre Veyron والذي فاز في 24 ساعة لسباقات Le Mans في عام 1939 لشركة بوجاتي الأصليه..
بدأ الاستثمار في هذه المركبات بدأت مع بداية عام 1999 وباعتبار ان EB
18/4 "Veyron" كسيارة اختباريه بنفس الهيكل الذي كان هيكل السيارة الأصليه
بوجاتي 18/3 Chiron concept car الاختباريه. وعرضت النسخه الاختباريه في
معرض طوكيو للسيارات وكانت مماثلة في تصميم وظهور سيارة Veyron النهائية.
وكان الفرق الرئيسي هو EB 18/4 من خلال استخدام محرك ذات ثمان عشرة اسطوانه
مقسم إلى ثلاث اجزاء (خانات) ويحتوي كل جزء على ست اسطوانات بشكل طولي
W18. وقد رأس المصمم Hartmut Warkuss مع مصمم الهيكل الخارجي Jozef Kabaň
من فولكسفاجن بدلا من المصمم الإيطالي Giorgetto الذي قام بجمع الاشكال
الثلاثة السابقة في شكل واحد