القائمة الرئيسية

الصفحات

أمازون تكشف عن خدمة توصيل المشتريات بطائرة بدون طيار


كشفت شركة أمازون عن نظام توصيل جديد للطرود والمشتريات يؤمن توصيلها للمشترين خلال 30 دقيقة وهو عبر طائرات بدون طيار بانتظار موافقة هيئة الطيران الامريكية FAA .

 لم تكتفي الشركة بقدراتها على التوصيل في اليوم التالي من عملية الشراء في الولايات المتحدة وها هي تكشف عن خططها للوصول إلى عتبات منازل المشترين خلال دقائق، ولكن لن يحص ذلك قريبا جدا نظرا لتعقيدات الطيران الأمريكية.

وعرض جيف يزوس رئيس أمازون على قناة سي بي إس في برنامج 60 مينتس (ستون دقيقة) الخدمة الجديدة باسم برايم اير Prime Air.

وعكفت أمازون على تطوير مشروع تلقبه بـ octocopter أكتوكوبرتر لتحسين عملية التوصيل المباشر لزبائنها خلال 30 ثانية من الضغط على زر الشراء في موقعها. لكن التحليق المطلوب لهذه الخدمة لن يدشن قبل سنوات للحصول على موافقات الطيران والسلامة من هيئة الطيران الأمريكية. ويعترف بيزوس أن الخدمة لا تصلح إلى للسلع الخفيفة، فلا تتوقع توصيل منتج ثقيل مثل كمبيوتر أو حتى مكيف!
شركة أمازون دوت كوم المحدودة هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات. مقرها يقع في سياتل في ولاية واشنطن، وهي تعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت, مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت بالمقارنة مع منافستها "ستابلز", وهي شركة محدودة
جيف بيزوس أسس شركة Amazon.com المحدودة في عام 1994 وأطلقها على الإنترنت في عام 1995. كما أنها بدأت على الإنترنت لبيع الكتب ولكن سرعان ما وسعت نشاطها لخطوط إنتاج VHS، وقرص الفيديو الرقمي واسطوانات الموسيقى ال(MP3)، وبرامج الحاسوب، والعاب الفيديو, والإلكترونيات, والملابس, والأثاث, والطعام والالعاب والمستندات،والمواد الغذائية,وقطع غيار السيارات , والكماليات ... الخ. وأنشأت الأمازون مواقع إلكترونية مستقلة في كندا، والمملكة المتحدة ،و ألمانيا، وفرنسا، والصين، واليابان. وتمد أيضا العديد من البلاد ببعض منتجاتها عن طريق الشحن الدولي.

لا تقرأ و ترحل ،، اضف تعليقك و اترك بصمتك