القائمة الرئيسية

الصفحات

لغز اختفاء ‏دافنشي‬ لمدة سنتين كاملتين !


من هو ليوناردو دافنشي ؟!!!!

ولد ليوناردو دا فينشي في 15 نيسان 1452، في الساعة الثالثة من الليل في مزرعة تبعد حوالي 3 كيلومترات من المدينة بين أنجيانو وفالتوغنانو .اسمه بالكامل (بالإيطالية: Leonardo di ser Piero da Vinci) و الذي يعني "ليوناردو، ابن بييرو، من فينشي". ولد من علاقة غير شرعية ، والده كان من عائلة أرستقراطية غنية ووالدته من الطبقة الفقيرة !

كان ليوناردو دا فينشي حالة نادرة للغاية ، عبقري ليس كغيره من العباقرة !!! كان ماهرًا للغاية في الرياضيات وعمل في فن النحت و فاق في التصميم كل الآخرين . كانت لديه اختراعات رائعة ، و لكنه لم يلون الكثير منها لأنه لم يكن -كما يقال- راضيا قط عن نفسه، و بالتالي فقد كانت أعماله نادرة. وكان خطيبًا مفوهًا ، ومنشدًا نادرًا وماهرًا في الاختراعات الغريبة و لكن نفسه لم تهدأ قط ، بل كان دائمًا ما ينتج أشياءً جديدةً بعبقريته.

كان ليوناردو يحرز مكانة اجتماعية مرموقة بشكل مثير ولافت، فقد كان وسيما لبق الحديث ويستطيع العزف بمهارة إضافة إلى قدرته على الإقناع. حوالي سنة 1466م التحق ليوناردو بمشغل للفنون يملكه أندريا دل فروكيو (Andrea del Verrocchio) الذي كان فنان ذلك العصر في الرسم والنحت مما مكن ليوناردو من التعرف عن قرب على هذه المهنة ونشاطاتها من الرسم إلى النحت.

كان ليوناردو دافنشي يكتب بخط غير مقروء ابدًا لا يُقرأ إلا بطريقة واحدة وهي أن تنظر إليه من خلال مرآة فتنعكس لك الأحرف واضحة تماما..! مما جعل مذكراته صعبة التفسير والقراءة قبل معرفة هذه المعلومة..!

و من المعروف بان ليوراندو دافنشي كان وبصريح العبارة منحرف دينياً وأخلاقياً.. الى حد كبير...
أما الانحراف الديني فقد كان على ملة انشقت عن النصرانية وتشعبت لتصل الى ما يشبه الوثنية..
فهو ممن يقدس الطبيعة ..... الطبيعة باعتبارها ( مؤنث )
..
وقد كان يرى أيضا أن الشخص المكتمل هو الذي يحمل صفات الرجل والمرأة معاً .. ( فليوناردو كان مثلي شاذ جنسياً) فبحسب فلسفته. فان الرجل بالنسبة اليه أقل قدرا من المرأة وأقل أهمية ...
فالمرأة يقدسها أكثر لانها أنثى كما الطبيعة..

والمرأة يعتبرها الجانب الأيسر و الرجل هو الايمن ( بقصد تقليل الأهمية للرجل ورفعها للمرأة )
فبعد دراسة لوحة دافنشي... المونا ليزا..
وجد النقاد أن خلفية اللوحة التي خلف الفتاة ذات خط أفق مائل يصنع في ميلانه طولاً أكبر ليسار المرأة من يمينها باشارة الى أن المرأة اكبر قدرا..
و لكن .. هل كانت الموناليزا سيدة ايطالية عاشت في عصر النهضة ؟؟!
هناك من قال بانها وجه صاحبه بحكم شذوذه الجنسي ، ولكن لإخفاء الامر قام برسمه في هيئة امراءة !

ولكن التحليل الذي يعتبر منطقيا و لاقى قبولا في الأوساط العلمية هو :
بالنسبة لوجهها الغامض...فهو مزيج بين وجهه ووجه فتاة أخرى أي أنه مزج بين الرجل والمرأة ليعبر عن كمالية الشخصية المرسومة.. وهذا واضح اذا وضعنا صورته أمام اللوحة و قد ادخلت صورة الموناليزا الى الكومبيوتر و ادخلت صورة دافنشي نفسه الى الكمبيوتر فكانت النتيجة ان هناك العديد من نقاط التشابه المذهلة بين الصورتين
فما كان من الخبراء الا ان قالو ان الموناليزا هي ...ليوناردو دافنشي نفسه !

ويمكنكم الاستدلال عن هذه المعلومة فهناك الكثير من الفيديوات و الأبحاث التي تثبت ذلك !!!
لقد كانت حياة ليوناردو الخاصة مليئة بالأحداث و الرحلات بحيث رباه جده ،و لم يكن على علاقة وطيدة مع اخوته الغير أشقاء الاثنا عشر ، ففي هذا الموضوع لن نتطرق الى حياته و اين ترعرع و كيف عاش ، ولكن سنسلط الضوء على غموضه و أسراره و عبقرياته و خاصة على احد اهم ألغازه المحيرة الا و هي لغز اختفاءه لمدة سنتين و على حد زعمه كان يقبع طيلة هذه المدة في كهف !

بين عامي 1476 و 1478 ليوناردو اختفى ولم يره أحد ولم يسجل التاريخ عنه أي شيء في هذين العامين إلا كلمة اختفى!
عندما عاد وظهر ظهرت معه كل إبداعاته فاخترع أول طائرة هيلوكوبتر وشراعية ودبابة وبذلة غطس وروبوت، وأصبح مهووس في تشريح الجسم البشري واكتشافه وهذه كانت جريمة عقابها الموت، وأصبح مهووس في دراسة الطبيعة وكان يقضي الساعات في الغابات!!!!

لنرى مالقصة؟!!!
من المتعارف عليه أن ليوناردو دافنشي اختفى سنتين في غابة بعيدة ثم عاد بعلومه الغريبة عن زمانه و المدهشة...! فعند البحث في كتاباته الخاصة كان قد دون شيء من مذكراته وقال "عندما كنت أتجول في الغابة وجدت كهف مظلم..! خفت من الدخول إليه , ولكن حماسي للاكتشاف دفعني للدخول وأحمد ربي لأنني تجرأت ودخلت فقد غير هذا مجرى حياتي..!" ترى مالذي وجده في الكهف ؟ من التقى ؟ ماذا راى ؟ ماهو سر بقاءه في كهف لمدة سنتين كاملتين ؟

هل هذه الحادثة حقيقية ام هي تلاعب منه و هو العبقري الخبيث الذي تلاعب بالكنيسة بكفن السيد المسيح المعروف بكفن تورينو !!!!
لنرى ما يقوله اصحاب النظريات كما عودونا بتحليلاتهم الغريبة !!!
كالعادة نبداء بأصحاب الكائنات الفضائية :!!!
- يقول أصحاب نظريات الكائنات الفضائية أن ليوناردو دافنشي قد التقاهم وعاش معهم في السنتين التي اختفى فيها وهم قد أعطوه كل هذه العلوم..!!!!

ويتابعون ويقولون أنه أصبح يدرس الجسم الإنساني والطبيعة ويعطي نتاج دراسته للفضائيين..

و يقول اصحاب نظرية السفر عبر الزمن ،أنه عندما دخل في ذلك الكهف و قد سافر عبر الزمن إلى المستقبل وأخذ العلوم وعندما عاد طبقها على الأدوات الموجودة عنده..!

- وآخرون ينتقدون هذه النظريات ويقولون أنه قد سرق أكتشافات علماء سبقوه وطورهم وعدل عليهم !

-وهناك بعض النظريات التي تقول بانه ماسوني وهذا ليس بشيء غريب !!! وان علومه اكتسبها و تعلمها بعدما انظم الى المحفل الماسوني ، بما انهم يملكون علوم الأولين و اسرار الحضارات القديمة .

-وهناك تحليل غريب و هو انه قد وقع على مغارة من المغارات او الأماكن التي توجد حول العالم و التي كان الملك العظيم ذو القرنين يخفي فيها علومه و كنوزه ، بحيث ان هذه المغارات منتشرة حول العالم و هي مخفية بنوع من العلوم القديمة او بسحر ما ! و ان دافنشي وقع على واحدة منها و اكتشف هذه العلوم !

فما هي حقيقة هذا العبقري وماذا حدث معه في هذا الكهف وفي السنتين التي اختفى فيهما..!
و هاته الصور هي بعض رسومات دافنشي أترككم معها و ركزوا خاصة في الخريطة !

























تعليقات