القائمة الرئيسية

الصفحات

لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

يتعرض مقالنا اليوم لما يعرف ب"البرمجة الإستباقية"، و من هذا الأساس نفهم أن كل ما يحصل في هذا العالم مبرمج ممنهج لا يدع مجالا للصدف أن تخترق طريقه المسطّر و يظهر ذلك جليا في مقالات و أفلام و رسوم متحركة تلقي لنا ومضات خفية، لا نفهم مغزاها في حينها و نكتشف ذلك بعد فوات الأوان.

و نظرا لأن الأمثلة في هذا المجال عديدة، فلقد ٱرتأيت لعدم الإطالة ٱختيار مسلسل كارتوني شهير يحوي بمفرده العديد من هذه الرسائل المشفرة التي تمرّ في حلقاته مرّ الكرام دون ٱنتباه منّا، إنه مسلسل (The Simpsons)
في هذا المقال ستجدون أن مسلسل The Simpsons تعرض لعديد "التنبؤات" في عالم السياسة و الطب و حتى الفيزياء و الإرهاب.

أولا نبدأ بواحدة من أشهر الرسائل الخفية في هذا المسلسل و التي تخص أحداث 11 سبتمبر.

لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

تظهر في الحلقة البطلة ليزا بصدد مسك مجلة تحمل كلمة نيويورك (و لا داعي للتذكير أن نيويورك هي مسرح العملية) و يظهر أيضا رقم 9 الذي يرمز إلى شهر سبتمبر (تاسع الترتيب في التقويم الميلادي) و رمز البرجين الذي يدل على هدف الضربة من جهة و على الرقم 11 من جهة أخرى (يوم الواقعة). هذه الحلقة بثت سنة 1997، أي قبل 4 سنوات من التفجيرات!

دونالد ترامب، مترشح حالي للإنتخابات الرئاسية الأمريكية و الذي تفاجأ بعض المحللين السياسيين بصعود أسهمه في سبر الآراء

لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

 ظهر في مسلسل The Simpsons منذ 15 عاما، حيث يظهر في الحلقة بالغا من العمر 84 عاما سنة 2030، أوصل أمريكا إلى أزمة مالية خانقة و غارقة في الديون الخارجية و في تبعية لأوروبا و الصين و إعاناتهم!
و الغريب أن هذا السيناريو يأتي عكس حملة ترامب الإنتخابية الحالية التي يعد فيها بنهضة إقتصادية قصوى و بإعادة عظمة أمريكا!
و تنتهي الحلقة بتحمل ليزا البطلة لأعباء رئاسة الولايات المتحدة بعد فشل سياسة ترامب الذريع إقتصاديا و يظهر أيضا في لقطة أخرى من الحلقة صديق البطلة "ميلهاوس" مفسرا عن طريق رسم بياني الحالة المؤسفة التي آلت لها البلاد مما اضطرها لأخذ إعانات من الصين! 
لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

في حلقة أخرى من نفس المسلسل تظهر الأم "مارج" بصدد تقديم كتاب لٱبنها المريض يحمل على غلافه عبارة EBOLA VIRUS 

لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

و يظهر قردا نائما في سرير: مع العلم أن القرود أشارت لها أصابع الإتهام لفترة طويلة كونها هي حاملة الفيروس و أصل ٱنتشاره!
و جدير بالذكر أن هذه الحلقة عرضت سنة 1997 !!
بعد مدة وفي سنة 1998 في إحدى الحلقات يظهر البطل "هومر سيمبسون" بصدد كتابة معادلة رياضية معقدة و يظهر فيها رمز جسيم هيغز (Boson de Higgs) المكتشف سنة 2012 و الحامل لرمز H قوة 0 (لاحظ الصورة).
لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

يعني ببساطة الحلقة تنبأت بٱكتشاف سيكون له تأثير في فيزياء الجسيمات و لمحت له من خلال رمزه و هو لم يكتشف بعد!!
المفاجآت لا تقف هنا، فهناك حلقة من نفس المسلسل عرضت سنة 2001 تظهر فيها مشاهد حرب في إحدى دول الشرق الأوسط و التي لم يذكر إسمها تحديدا.
لغز نبوءات مسلسل The Simpsons

في هذه الحلقة يظهر علم المعارضة السورية الذي لم يكن له وجود في تلك الحقبة و لم يظهر إلا بعد 10 سنوات في فترة ما يعرف بالربيع العربي (إنطلاقا من 2011)!!!

هذا ما وقع بين يدي من مسلسل كارتوني واحد فما بالكم أصدقائي بمئات و آلاف الأفلام و المسلسلات و الكليبات و الومضات الإشهارية الأخرى!

كل شيء مسطّر، كل شيء مقرّر، يتحكمون فينا و في عقولنا و في كوكبنا و اكتشافاته و كوارثه الطبيعية، و يلمّحون لنا بين الفينة و الأخرى بما ينوون و العالم في شبه سبات!!

اذا انهيت قراءة المقال لا تنسى وضع كلمة تم في التعليقات

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق